Home » » نادى الإتحاد السكندرى يفوز على غريمه نادى الزمالك ويمنع الفرحة لجماهيره

نادى الإتحاد السكندرى يفوز على غريمه نادى الزمالك ويمنع الفرحة لجماهيره




منح الاتحاد السكندرى جماهيره فرحة غير مسبوقة بعدما خطف بطاقة التأهل لدور الـ8 ببطولة كأس زايد دورى أبطال العرب، بعدما فاز على الزمالك 4 / 3 بركلات الترجيح.

عقب انتهاء المباراة، سادت حالة من الفرحة العارمة على جماهير الاتحاد السكندرى، بينما سيطر الحزن على جماهير الزمالك ودخل عدد من الجماهير فى نوبة بكاء حيث كان الزمالك أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب.

خسارة الزمالك من "سيد البلد" الليلة يؤكد أن هناك أسباب عديدة وراء فوز الاتحاد السكندرى منحته الوصول لركلات الترجيح بعد الهدف القاتل الذى أحرزه بناهينى مهاجم "زعيم الثغر" وسط دهشة لاعبى الزمالك.
غرور واستهتا

وضح على لاعبى الزمالك منذ بداية اللقاء أنهم حضروا لاستاد بتروسبورت معتمدين على نتيجة مباراة الذهاب التى انتهت بفوز الزمالك 1 / 0، ولم يولوا لقاء الإياب أهمية واهتمام بالدرجة الكافية وظل لاعبى الزمالك فى أسوأ ظهور لهم خلال الشوط الأول، فى المقابل ظهر التركيز على لاعبى الاتحاد السكندرى الذين استطاعوا تنفيذ ما هو يأملون به.
إهدار فرص سهلة

ضربت جماهير الزمالك التى تابعت المباراة كفا على كف بعد الفرص التى تسابق لاعبى الزمالك فى إهدارها خلال اللقاء عن طريق كل من كاسونجو ومحمود كهربا، فضلا عن الرعونة من البعض الذين شاركوا فى ركلات الترجيح.

ونستعرض من خلال التقرير التالي تاريخ 11 مباراة عجز خلالها الزمالك في التفوق على طولان.

التعثر الأول للزمالك أمام طولان كان في لقاء الأبيض أمام حرس الحدود، حيث فاز الفريق العسكري بقيادة طولان بهدفين مقابل هدف بمنافسات الدور الأول لموسم 2002-2003.

الموسم ذاته بالدور الثاني للدوري يشهد تعثر جديد للأبيض أمام طولان، فينجح فريق حرس الحدود في خطف نقطة التعادل بقيادة طولان أمام أبناء ميت عقبة بنتيجة (1-1).

الدور الثاني لموسم 2003-2004 يشهد تعادل الزمالك أمام الحرس بقيادة حلمي طولان، حيث انتهت مواجهتهما بنتيجة (1-1).

من جديد يخسر الزمالك على يد «فريق طولان»، وينجح الحرس في الفوز على الأبيض بهدف نظيف لعبدالحميد بسيوني بمنافسات الدور الثاني للدوري موسم 2004-2005.

ويحقق الحرس فوزاً تاريخياً بقيادة حلمي طولان على حساب الزمالك بخماسية نظيفة في لقاء المكس بالدور الأول للدوري موسم 2005-2006، وهي ثاني أكبر هزيمة في تاريخ النادي الأبيض.

ويحسم التعادل الإيجابي مواجهة الزمالك والمصرية للاتصالات بالدوري الممتاز موسم 2008-2009، في فترة قاد خلالها طولان مهمة تدريب الاتصالات.

يعود حلمي طولان من جديد للانتصار على الزمالك، ويقود اتحاد الشرطة للتفوق على البيت الأبيض بهدفين مقابل هدف بالدور الاول للدوري موسم 2010-2011.

ويحسم التعادل الايجابي بنتيجة (1-1) لقاء الزمالك أمام طلائع الجيش تحت قيادة طولان، بمنافسات الدوري الممتاز موسم 2013-2014، ليستمر مسلسل تعثر الفارس الأبيض أمام نجمه السابق.

ويخطف سموحة نقطة التعادل أمام الزمالك بمنافسات الدور الثاني للدوري الممتاز موسم 2015-2016، حيث نجح الأزرق السكندري في تحقيق التعادل بقيادة مديره الفني حلمي طولان.

التعثر العاشر للزمالك في مواجهة طولان كان بخسارة الفريق أمام طلائع الجيش بهدف دون رد بمنافسات الدور الأول للدوري الممتاز موسم 2017-2018 بهدف شهير لصلاح أمين.

وللمرة الحادية عشر يفشل الزمالك في الانتصار على فريق يدربه حلمي طولان، بخسارة الفريق أمام الاتحاد السكندري إياب ثمن نهائي كأس زايد للأندية أبطال العرب وتوديع منافساتها بركلات الترجيح.


إجمالاً خاض طولان 20 مباراة أمام الزمالك على مدار مشواره التدريبي، تمكن من الفوز في 6 منهم والخسارة في 9 والتعادل في 5.
إذا أعجبك الموضوع اضغط هنا, أو ضع إيميلك هنا ليصلك كل الجديد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نشكرم على حسن تعاونكم معنا ونرغب دائما فى تلقى استفساراتكم وأرائكم وطلباتكم